وافقت مؤسسة مصر الخير على رعاية  الدورة السادسة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب  برئاسة  الناقد الفنى هيثم الهوارى رئيس اتحاد المسرحيين الافارقة والتى تقام فى محافظة الاقصر فى الفترة من 15 الى 20 مارس  المقبل .

ياتى  هذا  في إطار اهتمام مؤسسة مصر الخير بإحياء التراث ودعم المنظومة الثقافية المصرية كأحد أهم أهداف قطاع مناحي الحياة ،

ومن  جانبها أكدت دينا حتحوت رئيس قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير أنه منذ نشأة مؤسسة مصر الخير وتسعى إلى تنمية الإنسان المصري في مجالات حياتية مختلفة. وايمانا بأهمية الثقافة والفنون في إثراء الشخصية المصرية، يسعى قطاع مناحي الحياة لان يكون المجتمع المدني ممثل في مصر الخير مصدراً لنشر الثقافة ودعم الفنون وركيزة للحفاظ على التراث الفني المصري الثري.

وأضافت حتحوت أن تلك الجهود تعمل على نشر القيم النبيلة التي يتضمنها التراث المصري بكل أوجهه من ثقافة وفنون وغيرها وربط الإنسان المصري بجذوره وهويته الأصلية بجانب خلق لغة حوار بين الأجيال من خلال الفنون.

وأكدت رئيس قطاع مناحي الحياة ، أن مؤسسة مصر الخير تأخذ على عاتقها مسئولية تنمية الإنسان المصري وقيامها برعاية المهرجان المسرحي لشباب الجنوب الذى يحقق أهدافها في الحفاظ على الشخصية المصرية وبنائها خاصة أن المهرجان قائم على تقديم عروض مسرحية وورش تدريبية للشباب وكذلك الاطفال والاهتمام بالتراث والموروثات الشعبية.

 

 

 

المصدر: المركز الاعلامى
seen-fcc

مؤسسة س للثقافة والابداع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة

الترجمة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

270,587

الدورة السادسة بمحافظة الاقصر

تقام الدورة السادسة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب فى محافظة الاقصر  خلال الفترة من 23 : 28 فبراير 2022