وقعت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع المنظمة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب ، بروتوكول  تعاون مع جامعة الأقصر و التي تشهد إقامة فعاليات الدورة السادسة من المهرجان في الفترة من ٢٣ إلى ٢٨ فبراير المقبل.

قال ا.د محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر أن البرتوكول يأتي في إطار إعلان فخامة السيد رئيس الجمهورية عام ٢٠٢٢ عام المجتمع المدني ،والدور الذي تلعبه في نشر الوعي في المجتمع المصري، خاصة أن البروتوكول  يهدف إلى إقامة عدد من الفعاليات والورش التدريبية لدعم مواهب طلاب الجامعة ونشر الوعي الثقافي في مختلف المجالات الفنية والثقافية ؛وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التي يقيمها المهرجان  مما يتيح لطلاب جامعة الأقصر من الموهوبين الحصول على خبرات من خلال التدريب  و الاحتكاك بثقافات مختلفة.

وأضاف رئيس جامعة الاقصر أن مهرجان مسرح الجنوب إستطاع ان يحقق نجاحا كبيرا خلال السنوات الماضية من خلال دعمه واكتشافه للمواهب الفنية في كل محافظات الصعيد ورعايتها بشكل متكامل ، فضلا عن تقديمه للفعاليات الفنية في القرى والنجوع والمستشفيات مما ساهم بشكل كبير في إعادة تشكيل الوعي لدى الأهالي.

وأشار الناقد الفني هيثم الهواري رئيس إتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان قائلا سيتم خلال الفترة المقبلة، تأسيس وتدريب المواهب الفنية من طلبة الجامعة ليكونوا نواة لإنشاء الفرق المسرحية والفنية  المختلفة في كل كليات الجامعة .

فضلا عن إتاحة الفرصة لفرق الجامعة في المشاركة في المهرجانات الدولية المختلفة من خلال البروتوكولات الدولية التي وقعتها مؤسسة "س"  للثقافة والإبداع خلال السنوات الماضية .

المصدر: المركز الاعلامى
seen-fcc

مؤسسة س للثقافة والابداع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 531 مشاهدة

الترجمة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

907,299

الدورة الثامنة بمحافظة قنا

تقام الدورة الثامنة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب فى محافظة قنا  خلال الفترة من 1 : 6 مارس 2024