مؤسسة  " س "  تطلق مسابقة النصوص المسرحية عربيا

 

أطلقت مؤسسة "س" للثقافة والإبداع مسابقة التأليف المسرحي لأفضل نص مسرحي مستوحى من التراث والفلكلور الشعبي فى مصر والعالم العربى ، بالتعاون مع دار حابى للنشر والتوزيع، على هامش الدورة السابعة  من المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب.

وقال الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، ورئيس المهرجان، إن اطلاق النسخة السابعة من المسابقة عربيا جاء استجابة للمبدعين العرب الذين طالبوا خلال الاعوام الماضية بالمشاركة خاصة ان الدول العربية ملئية بالتراث والفلكلور شديد الثراء والتنوع.

واضاف الى أن هناك شروطا يجب توافرها على المتقدم لهذه المسابقة، أبرزها أن يكون النص المسرحي مستوحى من التراث والفلكلور والموروثات الشعبية المصرية والعربية ، ولا يزيد سن المؤلف على 45 عاما وأن النصوص الفائزة سيتم طباعتها فى كتاب ويتم توزيعه ليكون متاحا لكل الفرق المسرحية لتقديمها على خشبة المسرح كما ستتم دعوة الفائزين لحضور المهرجان وتكريمهم خلال حفل الختام.

وقال الكاتب الصحفى محمد إبراهيم طعيمة، مدير عام النشر فى  دار حابى للنشر والتوزيع إن الهدف من المسابقة تشجيع المواهب الأدبية وإلقاء الضوء على جيل جديد من المؤلفين المسرحيين وتشجيع الكتابة فى مجال التراث والموروثات الشعبية.
وتابع: يجب ألا يكون النص المسرحي قد فاز فى مسابقة أخرى، حيث إن آخر موعد لتلقي النصوص المسرحية هو 30 اكتوبر  2022 والتي ترسل على إيميل المؤسسة  :
[email protected]

 

المصدر: المركز الاعلامى
seen-fcc

مؤسسة س للثقافة والابداع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 465 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2022 بواسطة seen-fcc

الترجمة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

874,990

الدورة الثامنة بمحافظة قنا

تقام الدورة الثامنة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب فى محافظة قنا  خلال الفترة من 1 : 6 مارس 2024