التقى ا.د. حمدي حسين، رئيس جامعة الأقصر، الناقد الفني  هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب ؛  لبحث سبل مشاركة طلاب الجامعة، ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، في نسخته السابعة، والمقرر انعقادها بمحافظة قنا،خلال الفترة من ٧ الى ١٢ مارس المقبل ضمن برتوكول التعاون الموقع بين الجامعة وادارة المهرجان

 

قال الناقد الفني  هيثم الهواري أن مشاركة طلاب جامعة الأقصر؛ تأتي بهدف دعم المواهب الشابة، ضمن البرتوكول الذي تم توقيعه بين الجامعة ومؤسسة س للثقافة والإبداع، المنظمة للمهرجان، لدعم مواهب طلاب الجامعة، ونشر الوعي الثقافي،  في مختلف المجالات الفنية والثقافية، من خلال أنشطة المهرجان  المسرحي،  والذي يفتح لطلاب الجامعة، مصادر  متنوعة للحصول على خبرات من خلال التدريب،  لافتًا إلى أن هذا التعاون يهدف أيضا إلى إنشاء مركزًا للفنون.

فيما اشاد ا.د. حمدي حسين، رئيس الجامعة بالدور الذى قام به المهرجان خلال الدورة الماضية والذى تم فيه تدريب عدد كبير من طلاب الجامعة فى جميع مجالات المسرح .

واكد د. حسين على حرص الجامعة على توفير كافة سبل التعاون مع مختلف المؤسسات الداعمة للمواهب؛ وذلك ضمن رسالتها في رعاية تلك المواهب،  بل ومساعدة الطلبة والطالبات على صقلها، لاستثمار طاقاتهم فيما يخدمهم ويخدم المجتمع،  .

واشار رئيس الجامعة الى ان المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب اسهم بقدر كبير فى الاهتمام بدعم الطلاب وتقديم فن يسهم في الارتقاء بالذوق العام.

 

المصدر: المركز الاعلامى
seen-fcc

مؤسسة س للثقافة والابداع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 278 مشاهدة

الترجمة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

964,157

الدورة الثامنة بمحافظة قنا

تقام الدورة الثامنة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب فى محافظة قنا  خلال الفترة من 1 : 6 مارس 2024