بقلم الناقد الفنى : هيثم الهوارى

لا نختلف أن المسرح له طابعه الخاص والذى يتميز بالحضورالجماهيرى والتفاعل مع فنانى المسرح  وليس معنى إقامة المسرح أون لاين نتيجة للظروف الراهنة وفيروس كورونا - كوفيدا 19 - أن هذا يدمر خصوصية المسرح كما يدعى البعض .

وعلى العكس تماما من هذا الكلام فالفعاليات المسرحية التى أقيمت أون لاين أفادت المسرح كثيرا فى ظل هذه الظروف بل كشفت كثيرا من الأمور وأفادت البعض الذين لا يستطيعون تقديم أعمالهم لجمهور مختلف فى دول اخرى .

ولكن هذا ليس معناه أن نعتمد على هذا بشكل اساسى فيما بعد .. فما أن تنتهى هذه الجائحة ستعود الأمور كما كانت مع إستمرار بعض فعاليات أون لاين كما كان الوضع وكما قلت حققت أهداف لم تحققها عروض المسرح على ارض الواقع .

كما ان الهجوم على الفعاليات التى تمت اون لاين ليس لها مبرر .. فمنذ سنوات طويلة ونحن نشاهد الاعمال المسرحية على شاشات التلفاز وبدات منذ فترة مشاهدة هذه الاعمال على  قنوات اليوتيوب .. بل أن هناك عدد من الإعمال لم تنال النجاح الكبير الا بعد إذاعتها تليفزيونيا.

اى أفكار او مجهود تم بذله فى الفترة الماضية يجب أن يشكر أصحابه عليه .. فهم افضل من  الذين عجزوا عن تقديم اى شى ولم يفعلوا غير الهجوم على الاخريين .

.........................................................................

-  رئيس اتحاد المسرحيين الافارقة ورئيس المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب

[email protected]

 

المصدر: المركز الاعلامى - مؤسسة س للثقافة والابداع
seen-fcc

مؤسسة س للثقافة والابداع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 435 مشاهدة

الترجمة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

912,995

الدورة الثامنة بمحافظة قنا

تقام الدورة الثامنة من المهرجان المسرحى الدولى لشباب الجنوب فى محافظة قنا  خلال الفترة من 1 : 6 مارس 2024